عدد قراءة المقالات
0
عدد قراءة الاستشارات
0
7Benefits of Pineapples

      7Benefits of Pineapples        The pineapple is one of my favorite fruits in the world. I used to not like it because ...

Read More

اشترك في الرسائل الاخبارية

استشارة طبية سريعة

الاختصاص    

مقالات

  

مفاصل و روماتزم

  

فأرة الحاسوب وراء آلام الرقبة والأكتاف

  


 

حذر الباحثون في الدانمارك من أن الاستخدام المطول لفأرة الحاسوب والضغط عليها باستمرار يزيد فرص الإصابة بالألم والانتفاخ     ومشكلات أخرى في مناطق اليد والرسغ والرقبة والأكتاف  .

فقد اكتشف العلماء في المعهد الوطني للصحة المهنية فى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن أن الموظفين الذين يستخدمون الحاسوب في أكثر من ثلثي وقت العمل يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بمشكلات اليد والرسغ وأن الأشخاص الذين يعملون أمام الحاسوب طول اليوم ويستخدمون الفأرة نصف الوقت على الأقل يواجهون خطرا أعلى للإصابة بتلك المشكلات بحوالي أربع مرات من  الذين لا يستخدمون الحاسوب بنفس تلك المدة بل يستخدمون الفأرة لربع الوقت فقط .

و تابع الباحثون ما يقرب من 3500 عامل في إحدى عشرة شركة دانماركية لمدة عام ونصف العام وجدوا أن المشكلات الصحية لا تتسبب عن فأرة الحاسوب فقط بل من أداء نفس النشاطات والمهمات بصورة متكررة    .

ولاحظ الخبراء بعد مراقبة سبعة آلاف موظف من الفنيين والمساعدين لمدة عام واحد أن أعراض الألم في الرقبة بدت واضحة بعد خمس وعشرين ساعة من استخدام الفأرة أسبوعيا فيما بدأت أعراض الألم في الكتف الأيمن بعد خمسة ساعات فقط .

وأكد العلماء أن حل مثل هذه المشكلات وتجنب الإصابة بتلك الآلام يكمن في ممارسة بعض التمرينات الرياضية الوقائية لليدين والذراعين والرسغين والرقبة والأكتاف والظهر من وقت لآخر خاصة بعد الاستخدام الطويل  للحاسوب .


اقرأ أيضاً


? طقطقة المفاصل، اسبابها و نصائح العملية

? العلاج الطبيعي.. البرودة تمنع التورم والحرارة تخفف ألم الظهر والتهاب المفاصل!

? النقرس

? متلازمة النفق الرسغي

? روماتيزم المفاصل / الروماتيد / تعريفه / أسبابه / اعراضه و علامات / علاجه / مضاعفاته


كاتب المقال :فريق عرب هامس  تمّت القراءة 1 مرة

لقراءة المزيد من مقالات  فريق عرب هامس   اضغط هنا

 

 
  
دردش مع طبيبك
favorites facebook help