عدد قراءة المقالات
0
عدد قراءة الاستشارات
0
7Benefits of Pineapples

      7Benefits of Pineapples        The pineapple is one of my favorite fruits in the world. I used to not like it because ...

Read More

اشترك في الرسائل الاخبارية

استشارة طبية سريعة

الاختصاص    

مقالات

  

طب نفسي

  

الضحك أفضل علاج للقلق النفسي والصداع وأمراض القلب!

  


 

يعدُّ الضحك أفضل علاج للضغوط النفسيَّة والاضطرابات المترتبة عليها، ولا يقتصر تأثير الضحك على ذلك فقط، بل يمتد ليطال وظائف الجسم الداخليَّة، مثل: الإجهاد، وحالات الصداع وآلام الظهر، وسوء الهضم، واضطراب ضربات القلب. فهو بديل ناجح لبعض العلاجات والعقاقير المهدِّئة.

وأكدت دراسة أميركية صدرت حديثاً من جامعة بالتيمور الأميركية، أنَّ دقيقة ضحك تضاهي فوائد ثلاثة أرباع الساعة من الاسترخاء. إذ أنّه يجعل نسبة الاندورفين ترتفع، ويعطي زخماً من الأوكسجين الذي يؤثر في جهاز القلب، كما تفعل ممارسة الرياضة تماماً.
وأشارت الدِّراسة، إلى أنَّ الشخص يستطيع أن يحصل على فوائد الضحك عن طريق مشاهدته اليومية، ولمدَّة 10_ 15 دقيقة، لسلسلة من البرامج الفكاهية في التلفزيون أو المقاطع الضاحكة، وأفلام الرسوم المتحركة، وحتى قراءة بعض الكتب التي تحتوي على النكات.

يذكر أنَّ دراسة سابقة كانت قد أشارت إلى أنَّ الضحك لا يؤدي إلى التخفيف من التوتر والقلق والضيق والتوتر النفسي فحسب، بل يعزِّز الجهاز المناعي بالجسم بشكل كبير. الأمر الذي يدعم قدرة الجسم على إبعاد الأمراض المعدية ونشوء الأمراض السرطانية.



اقرأ أيضاً


? 5 تصرفات توقعيها بعد العودة إلى المدارس

? دراسة: هل تشعر بالحزن؟ هاتفك الذكي لن يحل المشكلة

? دراسة تربط سمات التوحد بحل المشكلات بطرق إبداعية

? علماء: مطالعة كتاب جيد يجعل الإنسان أكثر لطفا


كاتب المقال :فريق عرب هامس  تمّت القراءة 2 مرة

لقراءة المزيد من مقالات  فريق عرب هامس   اضغط هنا

 

 
  
دردش مع طبيبك
favorites facebook help